تصرفات وعادات صحية -غذائية تؤدي الى تدمير واضعاف جهاز المناعه

عادات وتصرفات تدمر جهاز المناعه

السؤال الذي يجب ان يطرح
كيف يمكن أن تفقد مناعتك  بالتدريج ؟
او لا لنعرف ان المناعة هي المسؤولة الكاملة عن حماية الجسم ، من أي عدوى أو مرض أو فيروس يريد اختراق جسدك، ويريد استغلاله لصالحها، والمناعة هي التي تعجل بشفائك من الأمراض التي تصيبك، وتذكر انه بأفعال بسيطة غير صحية قد تدمرها تماما واخرى ايضا بيطة قد تعززها وتقويها ,فالخيط رفيع بين القوة والضعف في جهاز المناعة.

اخطر ما في الامر ان تتحول العادات الصحية البسيطة التي تدمر جهاز المناعة الى عادات يصعب على الشخص التخلص منها ويقاوم تغييرها .

*تجنب اخي-اختي إهمال التكييف مع الطقس وتقلباته والسيطرة عليها، أي لا تهمل الحفاظ على تدفئة الجسم خلال الطقس البارد وشرب المشروبات الدافئة والابتعاد عن التيارات الهوائية ومصادر العدوى بالأمراض، وهو ما يحمي الشخص من الإصابة بالأمراض، خاصة نزلات البرد وغيرها، والتي تتكرر فتضعف المناعة، وكذلك لا تهمل ارتداء الملابس القطنية في الصيف مع الحفاظ على الجسم من حرارة الشمس المباشرة وتذكر المثل القائل ان من يتقي من البرد يتقي من الحرّ ايضا لان البرد والحراة العالية ايضا تضعفان جهاز المناعة لدى الانسان.

*تجنب إهمال الكشف الدوري، والاطمئنان على مناعة جسمك، فالمناعة هى حائط الصد أمام هجمات الأمراض، وإذا أقر الطبيب باحتياجك لتناول أدوية المناعة أو نوعيات من الأمصال أو الفيتامينات لا تهمل تعاطيها، والانتظام في تناولها حتى تكون مناعة جيدة يدافع بها جسمك عن نفسه ودائما تذكر ان تعدل عن الدواء للغذاء وان كان لا بدّ من الدواء فاحرص ان يكون طبيعيا ومحضر بطرق صحيحة وسليمة.

*تجنب السهر ليلا لأوقات طويلة وعدم الحصول على عدد من الساعات المشبعة من النوم،والتي يستطيع الإنسان فيها تقوية مناعته وجعلها أكثر مقاومة,فالمثل القائل نام بكير واصحى بكير وشوف الصحة كيف بتصير هو خير دليل على ما نقول بان السهر مفسدة للبدن ونزيدك ايضا معلومة ان النوم قبل الساعه الثانيع عشر ليلا لكل ساعة تعطيك 3 ساعات راحة في النهار.

*تجنب تناول الأطعمة السريعة الجاهزة وأعتمد بشكل أساسي على تناول الطعام المعد في المنزل على أن يتوافر فيه شروط الطعام غير المضر، أي الصحى، والتغذية السليمة التي تقوم على إمداد الجسم بما يقويه، فالأطعمة الجاهزة لا تحوي أية نسبة تذكر من العناصر التي يحتاجها الجسم لكي يقوي مناعته فاحذرها,عدى عن ان هذه الاطعمة الجاهزة يوضع عليها الكثير من المنكهات التي تجعل الانسان يدمن على طعمها ويعود اليها دائما .

*تجنب إرهاق الجسم بشدة بدنيا، في العمل أو الدراسة أو النشاط الحركي اليومي، وعدم الحصول على القسط الكافي من الاسترخاء والراحة والهدوء، فهذه الأفعال تؤثر سلبا على مناعتك,فالرياضة العنيفة بدون استعدات تدريجي تؤدي الى ضعف جهاز المناعة وقد تؤدي الى حدوث الكثير من المشاكل الصحية كالام العضلي المفصلي .

*تجنب المثيرات الجنسية ,النفسية والعصبية، قد ظهر مؤخرا أن أية اهتزازات نفسية قوية تؤثر بشكل مباشر على مناعة الجسم، فحاول السيطرة على آلامك النفسية والتخلص منها,تجنب الغضب وتجنب مشاهدة المواقع الاباحية وتجنب النظر الى ما حرم الله فكلها مهلكة للبدن وتضعف جهاز المناعة.

*تجنب أيضا إهمال البحث عن الفيتامينات الناقصه في الجسم خاصة فيتامين بي 12، بل عليك دوما البحث عما يحتاج جسمك وينقصه، واستعن بطبيب مختص يصفه لك كدواء أو من مصدره الغذائي،ولا تنسى شرب السوائل باستمرار ان كان ذلك في الصيف او الشتاء .

اخيرا ننصح بالاعتدال في كل شيء واعطاء الجسم حقة في العناية من المؤثرات الخارجية والداخلية.
نتمنى لكم دوام الصحة والعافيه
الموقع يحتوي على الكثير من النصائح الطبية نرجو ان تتابعونا دائما
جميع الحقوق محفوظة لــ العلاج البديل العربي ,الطب العشبي التجانسي تصميم كن مدون